الـمـصـباح .. مـجلـة نـوافـــــــــــــذ ثـقـافـيـة
للنشر .. شبكة المصباح الثقافية مجلة المصباح .. نوافذ ثقافية شارك معنا ..نرحب بكم ونتمنى لكم الفائدة وباب المشاركة مفتوح سجل معنا واكتب موضوعك ومشاركتك اهلا بكم
الـمـصـباح .. مـجلـة نـوافـــــــــــــذ ثـقـافـيـة
للنشر .. شبكة المصباح الثقافية مجلة المصباح .. نوافذ ثقافية شارك معنا ..نرحب بكم ونتمنى لكم الفائدة وباب المشاركة مفتوح سجل معنا واكتب موضوعك ومشاركتك اهلا بكم
الـمـصـباح .. مـجلـة نـوافـــــــــــــذ ثـقـافـيـة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الـمـصـباح .. مـجلـة نـوافـــــــــــــذ ثـقـافـيـة أدبية منوعة
 
الرئيسيةدروب أدبيةالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للموقع، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات،  كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في الموقع، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
كما يكنك إضافة مقالك عبر /  إتصل بنا /

 

 رســــــــــــــــائل حب إلهيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
للنشر

للنشر

المقالات : 707

رســــــــــــــــائل حب إلهيه Empty
28062010
مُساهمةرســــــــــــــــائل حب إلهيه

(1)
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: يقول الله عزوجل:
(ياابن آدم . لا تخافن من ذي سلطان مادام سلطاني باقيا, وسلطاني لا ينفد ابدا . لا تخش من ضيق الرزق وخزائني ملآ وخزائني لا تنفد ابدا.
ياابن آدم لا تطلب غيري وانا لك , فإن طلبتني وجدتني وإن فتني فتك وفاتك الخير كله.
ياابن آدم خلقتك للعبادة فلا تلعب, وقسمت لك رزقك فلا تتعب , فإن انت رضيت بما قسمته لك أرحت قلبك وبدنك وكنت عندي محمودا, وإن لم ترض بما قسمته لك فوعزتي وجلالي لأسلطن عليك الدنيا, تركض فيها كركض الوحوش في البرية ; ثم لا يكون لك منها إلا ماقسمته لك , وكنت عندي مذموما.
ياابن آدم ; خلقت السموات السبع والأراضين السبع ولم أعي بخلقهن ; أيعييني رغيف عيش أسوقه لك بلا تعب؟ ..
ياابن آدم انني لم أنس من عصاني, فكيف أنسى من أطاعني وأنا رب رحيم وعلى كل شيء قدير .
ياابن آدم لا تسألني رزق غد كما لم أطلبك بعمل غد.
ياابن آدم انا لك محب فحقي عليك....كن لي محبا......)


عدل سابقا من قبل للنشر في الإثنين يونيو 28, 2010 1:38 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://doroob.own0.com
مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

رســــــــــــــــائل حب إلهيه :: تعاليق

للنشر
رسائل الحــ(2)ـب
مُساهمة الإثنين يونيو 28, 2010 1:15 am من طرف للنشر
(2)

عن أبي ذر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: قال الله تعالى: ( ياعبادي اني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما ; فلا تظالمو.
ياعبادي كلكم ضال إلا من هديته فاستهدوني أهدكم.
ياعبادي كلكم جائع إلا من أطعمته; فاستطعموني أطعمكم .
ياعبادي كلكم عار إلا من كسوته; قاستكسوني أكسكم.
ياعبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار وأنا اغفر الذنوب جميعا; فاستغفروني أغفر لكم.
ياعبادي لن تبلغو ضري فتضروني , ولن تبلغو نفعي فتنفعوني.
ياعبادي لو ان أولكم آخركم وإنسكم وجنكم كانو على أفجر قلب رجل واحد منكم مانقص ذلك من ملكي شيئا.
ياعبادي لو ان أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل إنسان مسألته ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا دخل البحر.
ياعبادي انما هي أعمالكم احصيها لكم ثم أوفيكم إياها فمن وجد خيرا فليحمد الله,
ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه.)
للنشر
رسائل حــــ(3)ـــــب
مُساهمة الإثنين يونيو 28, 2010 1:19 am من طرف للنشر

اذا وقف العبد بين يدي الله يقال له:
عبدي الم أنعم عليك؟
الم ارزقك مالا؟
الم أكن رقيبا على عينيك وانت تنظر بهما الى الحرام؟
الم اكن رقيب على لسانك وانت تغتاب الناس او تتكلم به الحرام؟
الم أكن رقيبا على رجليك وانت تمشي بهما الى الحرام؟
عبدي
آآستهونت بلقائي؟
أكنت عليك هين؟
أتجملت للناس وأتيتني بالقبيح؟
ماغرك بي عبدي
للنشر
رسالة حــــ(4)ــــب
مُساهمة الإثنين يونيو 28, 2010 1:21 am من طرف للنشر
4
إن الله ينادي
يقول الله عز وجل مخاطبا ابن آدم:
(يابن آدم أنا لم أنس من عصاني فكيف أنس من أطاعني
وأنا رب رحيم وعلى كل شيء قدير
يابن آدم أنا أريد وأنت تريد وتتعب نفسك فيما تريد وليس لك إلا ما أريد
فكن لي فيما أريد; أكن لك فيما تريد.
يابن آدم أنا لك محب
فحقي عليك كن لي محبا
يرى غيري للشدائد والشدائد بيدي وأنا الحي القيوم
ويرجى غيري ويطرق بابه بالبركات وبيدي مفاتيح الخزائن وبابي مفتوح لمن دعاني
من ذا الذي أمنني لنائبة فقطعت رجائه؟
أو من ذا الذي يطرق بابي فلم أفتح له؟
أنا غاية الآمال فكيف تنقطع الآمال دوني؟
أبخيل أنا فيبخلني عبدي ؟
أليست الدنيا والآخرة والكرم والفضل كله لي؟
فما يمنع المؤملين أن يؤملونني؟
ولو جمعت أهل السموات والأرض
وأعطيت كل واحد منهم ما أعطيت الجميع وبلغت كل واحد أمله
; ما نقص ذلك من ملكي عضو ذرة
فكيف ينقص ملك أنا قيمه!!!......

فيا بؤسا للقانطين من رحمتي
ويا بؤسا لمن عصاني ووثب على محارمي)...
للنشر
رسالة حـــ(5)ــب
مُساهمة الإثنين يونيو 28, 2010 1:23 am من طرف للنشر
5
(وَرِضوانٌ مِنَ اللهِ أكبر ذَلِكَ هوَ الفَوزُ العَظِيم)
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
إن الله عزوجل يقول لأهل الجنة:
يا أهل الجنة.
فيقولون: لبيك وسعديك والخير بين يديك.
فيقول: هل رضيتم؟
فيقولون: ومالنا لا نرضى يا ربنا وقد أعطيتنا مالم تعط أحدا من خلقك؟
فيقول: ألا أعطيكم أفضل من ذلك؟
فيقولون: وأي شيء أكبر من ذلك؟
فيقول: أُحِلّ عليكم رِضواني فلا أسخط عليكم بعده أبدا.).
متفق عليه.
وعن صهيب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم
قال:
إذا دخل أهل الجنةِ الجنةَ يقول الله تبارك وتعالى:
تريدون شيئا أزيدكم؟
فيقولون: ألم تُبيض وجوهنا؟
ألم تُدخلنا الجنة وتُنجينا من النار؟
فيكشف الله الحجاب ; فما أُُعطو شيئا أحب اليهم من النظر الى ربهم).
رواه مسلم
للنشر
رسالة حــــ(6)ـــب
مُساهمة الإثنين يونيو 28, 2010 1:24 am من طرف للنشر
6
(وَإِني لَغَفَارٌ لِمَن تََََابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحَاً ثمَّ اهتَدَى)
عن أبي ذر رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم:
يقول الله عز وجل:
( من جاء بالحسنةِ فله عشرُ أمثالها أو أزيد,
ومن جاء بالسيئة فجزاؤه سيئة مثلها أو أغفِر,
ومن تقرب مني شبراً تقربت منه ذراعاً ,
ومن تقرب مني ذراعاً تقربت منه باعاً ,
ومن أتاني يمشي أتيتُه هرولة ,
ومن لقيني بقراب الأرض خطايا لا يشرك بي شيئاً لقيته بمثلها مغفرة).
رواه مسلم.
وعن أنس رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
قال الله تعالى:
) يا ابن آدم
إنك ما دعوتَََني ورجوتَني غفرتُ لك على ما كان منك ولا أبالي,
يا ابن آدم
لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرتُ لك,
يا ابن آدم
إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئاً لأتيتك بقرابها مغفرة.).
رواه الترمذي.
للنشر
رسالة حــ(7)ـــب
مُساهمة الإثنين يونيو 28, 2010 1:25 am من طرف للنشر
7
(مَن كَانَ يَرجُو لِقَاءَ الله فَِإن أَجَل اللهِ لَآتٍ وَهُو السَمِيعُ العَليم)
عن ابي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
قال الله تعالى:
( إذا أََحب عبدي لقائي أََحببتُ لقاءَه , وإذا كره لقائي كرهتُ لقاءَه).
رواه البخاري.
الإيضاح:
ففي مسلم عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من أحب لقاء الله أحب الله لقاءه, ومن كره لقاء الله كره الله لقاءه). قلت يارسول الله أكراهيةُ الموت؟ فكلنا نكره الموت.
فقال: ليس كذلك, ولكن المؤمن إذا بُشِّرَ برحمة الله ورضوانه وجنته أحب لقاء الله فأحب الله لقاءه,
وإن الكافر إذا بُشِّرَ بعذاب الله وسَخَطِه, كره لقاء الله وكره الله لقاءه).
حال المؤمن والكافر عند الجنازة:
يقول صلى الله عليه وسلم: ( إذا وُضِعَت الجنازة فاحتملها الناس- او الرجال_ على أعناقهم, فإن كانت صالحة قالت : قدموني قدموني . وإن كانت غير صالحة قالت: ياويلها.. أين تذهبون بها؟ يَسمعُ صوتُها كل شيء إلا الإنسان, ولو سَمِعهُ لَصُعِق).
رواه البخاري
للنشر
رسالة حــ(8)ـــب
مُساهمة الإثنين يونيو 28, 2010 1:28 am من طرف للنشر
8
( وَبَشِرِ الصابِرين الَذينَ إذا أصابَتهم مصِيبَةً قالوا اإنا للهِ وَإنا الَيهِ راجِعون)
عن أبي هريرة رضي الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
يقول الله تعالى:
( ما لعبدي المؤمن عندي جزاء إذا قبضت صَفِيُهُ من أهل الدنيا ثم احتسبه إلا الجنة)
رواه البخاري.
وعن أنس رضي الله عنه قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول:
إن الله تعالى قال:
( إذا ابتليتُ عبدي بِحُبَيبَتَيه فصبر عوضته عنهما الجنة)
رواه البخاري. وفي رواية للترمذي( فصبر واحتسب).
وعن أمامة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
يقول الله سبحانه:
( يا ابن آدم إن صبرت واحتسبت عند الصدمة الأولى لم أرضَ لك ثواباً دون الجنة).
رواه ابن ماجه وحسنه الألباني.
انواع الصبر:
§ صبر على الأوامروالطاعات حتى يؤديها.
§ صبر عن النواهي والمخالفات حتى لا يقع فيها.
صبر على القضاء والأقدار حتى لا يتسخطها , وهذه الأحاديث القدسية في النوع الثالث من أنواع الصبر وهو الصبر على أقدار الله المؤلمة.
 

رســــــــــــــــائل حب إلهيه

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الـمـصـباح .. مـجلـة نـوافـــــــــــــذ ثـقـافـيـة :: دروب الثقافية :: > متوعات-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» شنطة سفر
رســــــــــــــــائل حب إلهيه I_icon_minitimeالأحد أبريل 17, 2016 10:04 pm من طرف للنشر

» ومازلتُ أُكابر
رســــــــــــــــائل حب إلهيه I_icon_minitimeالأحد أبريل 17, 2016 9:24 pm من طرف للنشر

» خطوة إلى الوراء
رســــــــــــــــائل حب إلهيه I_icon_minitimeالأحد أبريل 17, 2016 5:02 pm من طرف للنشر

» أنا والستارة الخجولة/ الشاعرة ميسا العباس
رســــــــــــــــائل حب إلهيه I_icon_minitimeالسبت مايو 23, 2015 12:50 pm من طرف للنشر

» الراهبة / مختار سعيدي
رســــــــــــــــائل حب إلهيه I_icon_minitimeالسبت مايو 23, 2015 12:42 pm من طرف للنشر

» حلم كأنت/ ميساء البشيتي
رســــــــــــــــائل حب إلهيه I_icon_minitimeالسبت مايو 23, 2015 12:38 pm من طرف للنشر

» هل أسري أو عرج برسول قبل رسول الله صلى الله عليه وسلم
رســــــــــــــــائل حب إلهيه I_icon_minitimeالجمعة مايو 22, 2015 2:53 pm من طرف اسكن عيونى

» الذئاب /حنان علي
رســــــــــــــــائل حب إلهيه I_icon_minitimeالجمعة مايو 22, 2015 12:46 pm من طرف للنشر

»  نحو نقد ادبي موضوعي /د انور غني الموسوي
رســــــــــــــــائل حب إلهيه I_icon_minitimeالجمعة مايو 22, 2015 12:14 pm من طرف للنشر

» ما المشاهد التي تستفيد منها الأمة في رحلة الإسراء
رســــــــــــــــائل حب إلهيه I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 12, 2015 5:15 am من طرف اسكن عيونى

» تجليات المعراج
رســــــــــــــــائل حب إلهيه I_icon_minitimeالسبت مايو 02, 2015 9:55 am من طرف اسكن عيونى

» سَلامٌ عَلَيْكُمُ ادْخُلُواْ الْجَنَّةَ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ
رســــــــــــــــائل حب إلهيه I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 29, 2015 8:36 pm من طرف اسكن عيونى

» ديوان عنترة بن شداد ? - 22 ق. هـ / ? - 601 م
رســــــــــــــــائل حب إلهيه I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 28, 2015 5:02 am من طرف للنشر

» قراءةٌ في رواية ديبورا ليفي (السّباحة إلى المنزل)
رســــــــــــــــائل حب إلهيه I_icon_minitimeالإثنين أبريل 27, 2015 11:20 pm من طرف للنشر

» ابو بدر ياسين حيدر في الميدان يرحب بكم
رســــــــــــــــائل حب إلهيه I_icon_minitimeالإثنين أبريل 27, 2015 11:00 pm من طرف للنشر

المواضيع الأكثر شعبية
عرض كتاب الأسطورة في الشعر العربي الحديث
المنهج الجمالي عند الغرب/هدى قزع
آخر ما توصل إليه العلم في نيل السعادة
شفرة دافينشي" تفضح اسرار لوحة "العشاء الاخير
الأدب المقارن /هدى قزع
شعر النقد الاجتماعي في العصر العباسي /هدى قزع
قصيدة ابن الرومي في رثاء مدينة البصرة
مفهوم الأدب عند الجاحظ في كتابه البيان والتبيين
عرض كتاب الأسلوب والأسلوبية للمسدي / هدى قزع
كتاب العربية نحو توصيف جديد في ضوء اللسانيات الحاسوبية / تأليف:أ.د.نهادالموسى
المواضيع الأكثر نشاطاً
ديوان عنترة بن شداد ? - 22 ق. هـ / ? - 601 م
موسوعة محمود درويش
رســــــــــــــــائل حب إلهيه
خلف النافذة الرمادية/ حسين خلف موسى
يسألوني عن وجعي وأنت وجعي
آخر ما توصل إليه العلم في نيل السعادة
قصيدة بعنوان بئسَ الهوى
قصيدتي الجديدة بعنوان: عرّابي
ألعبد سعيد
ميـــ ــلاد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 33 بتاريخ الثلاثاء مارس 30, 2021 6:51 pm